أخطاء تقوم بها عند تنظيم الصور الخاصة بك - technologynist

التسميات

Saturday, April 14, 2018

أخطاء تقوم بها عند تنظيم الصور الخاصة بك

اضف اعلانك 444

أضف اعلانك 555


ربما تفعل الكثير من الأشياء الخاطئة عند التقاط الصور. حتى لو كنت مصورًا محترفا  ، فربما لا تزال تلوم نفسك على عدم تنظيم صورك بشكل جيد بمجرد الحصول عليها اما الان فقد اصبح مجرد التفكير فى ترتيب الصور وتنظيمها كابوسا.
اليك اربعة أخطاء تقوم بها عند تنظيم صورك.

ترك الصورعلى بطاقة الذاكرة 

“لقد كانت هذه إجازة رائعة. سوف أضع صوري على جهاز الكمبيوتر الخاص بي في وقت لاحق.”
هذا هو الخطأ الاول  الذي يقوم به الجميع. أول شيء يجب عليك فعله عند العودة من التقاط الصور هو نسخها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تترك الصور على بطاقة الذاكرة أبداً ، حيث يمكن أن يحدث شيئين: أولاً ، يمكنك حذفها عن طريق الخطأ في المستقبل ولن يكون لديك نسخة احتياطية ؛ و ثانيا، يمكن أن تجد نفسك بحاجة لالتقاط صورة سريعة ولكن الكاميرا تعطيك خطأ لأن البطاقة ممتلئة.
يوصي الخبراء بنقل صورك خلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة ، على الرغم من ذلك  أننا نوصي بنسخها بمجرد وجود جهاز كمبيوتر أمامك.

عدم إعادة تسمية الصور

حسنًا ، لقد قمت بالفعل بحفظ الصور من بطاقة الذاكرة الخاصة بك: يأتي الآن الخطأ الثاني وعو عدم اعادة تسمية الصور بعد حفظها فى جهازك  أي أنها تتمسك بنفس التسمية الافتراضيه  كما كانت عند التقاطها.
صحيح أن هذا ليس بنفس أهمية حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكنه ضروري. عندما يكون لديك وقت ، أعد تسمية كل صورة.
جرّب ملء جميع البيانات الوصفية باستخدام أي برنامج لمسح الصور. بهذه الطريقة ، ستحصل على معلومات إضافية في المستقبل إذا احتجت إلى تعقب لحظة معينة.

عدم النسخ الاحتياطي للصور

إذا كان حفظ الصور على الكمبيوتر أمرًا أساسيًا ، فمن المهم إضافته إلى مراكز التخزين السحابية . بمجرد تخزين صورك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مع التسمية والتسمية الصحيحة ، ننصحك بحفظ المجموعة بأكملها على واحد من العديد من الأنظمة الأساسية المتاحة: Dropbox ، و Google Drive ، و OneDrive ، و Mega …
تذكر أن جميع هذه المواقع تقدم خدمات مجانية ، ولكن لديها أيضًا خطط مدفوعة لتعزيز المساحة لكل مستخدم.

عدم حفظ الصور في أماكن مختلفة

حفظ صورك ليس كافيًا. قد يكون لديك  10 صور على جهاز كمبيوتر ، و 15 صورة أخرى على Dropbox ، و 20 صورة على Google Drive. لكن يجب ان يكون لديك نسخ احتياطية كاملة في اكثر من مكان. لذا يجب أن تكون صور رحلة معينه مثلا  في مجلد الصور الرئيسي على الكمبيوتر الخاص بك ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى عمل نسخ احتياطية  في السحابة. تأكد من حصولك على مجموعة كاملة في كل موقع. بخلاف ذلك ، يمكنك قضاء العمر في محاولة تعقب تلك الصورالتي تريد استردادها.

اضف اعلانك 666
اضف اعلانك 777

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

  • اضافة تعليق
  • 0 تعليق على موضوع : أخطاء تقوم بها عند تنظيم الصور الخاصة بك

    جميع الحقوق محفوظة لـ technologynist